الثلاثاء، 10 أغسطس، 2010

*** اهلا رمضان




هل علينا شهر عظيم لو ادركنا عظمته لتمنينا ان تكون السنة كلها رمضان....شهر يقوم الانسان فيه بصيانه بدنه روحيا وماديا والخروج من دائرة المادة التي تطحننا ليل نهار طوال العام.


لكن هل نفعل ذلك ؟ بالطبع ... لا(إلا ما رحم ربي) ... فالثلاث وجبات التي كنا نأكلها في غير رمضان صارت اربع وجبات مضغوطه في وجبتين... البعض يستدين او يكون عامل جمعيه لمواجهة الانفاق الزائد في هذا الشهر فميزانية الانفاق علي الاكل والشرب ترتفع في رمضان بعكس المنطقي منها تماما ...ساعات الجلوس امام التلفاز وعلي المقاهي ترتفع ايضا...ساعات العمل تقل الي درجة الاهمال فالموظفين يعطلون مصالح البشر ويزوغون من اعمالهم بحجة الصيام والصوم منهم براء...نسينا قول الرسول (جوعوا تصحوا) نسينا ان رمضان تهذيب للنفس وحفظ للجوارح وبذل للفقراء والمحتاجين..سهرنا اليالي في غير التهجد والتقرب الي الله.


ونحن في بداية الشهر الكريم هل من وقفه مع النفس نهذبها نكبح جماح شهواتها نتزود من هذا الشهر الكريم بما يحمينا من الزلل طوال عام كامل...هل حاولنا ان نستلهم الحكمه من فريضة الصوم.


اسأل الله ان يلهمنا واياكم الطريق الصحيح الذي من الواجب علينا ان نسلكه فيكون هذا الشهر ثورة علي النفس والنفسية الأمارة بالسوء

وكل عام وانتم بخير.