الجمعة، ٢ أكتوبر ٢٠٠٩

*** المدارس وانفلونزا الخنازير


الهلع الذي تبديه وسائل الاعلام والاجهزة المعنية بالدولة من انفلونزا الخنازير يوحي بتخبط في مواجهة الازمة وادارتها واخشي ما اخشاه أن يتم التعامل معها بنفس النمط الذي تعاملت به الدولة في انفلونزا الطيور . فأنفلونزا الطيور باقية والثروة الداجنة تم تدميرها وتدمير مصادر دخل رئيسية تقتات منها الألاف المؤلفة من الأسر...فربما نقضي علي العملية التعليمية برمتها أكثر مما هو مقضي عليها وبالطبع لن نقضي علي انفلونزا الخنازير والوقاية دائما خيرا من العلاج .


ما يمكنك فعله للوقاية من الانفلونزا


إن أكثر من نصف الأطفال الذين أخذوا عقار انفلونزا الخنازير في أمريكا للتجارب يعانون من عدة عوارض جانبية منها الغثيان ومشاكل في النوم وآلام في المعدة، بالإضافة إلى معاناة حوالي طفل من كل خمسة أطفال من عوارض جانبية عصبية ونفسية مثل فقدان القدرة على التفكير بوضوح والكوابيس و"التصرف بغرابة"...
وإضافة لهذه العوارض الخطيرة وكل ما ذكر فإنه يوجد دلائل متزايدة حول مقاومة المرض للدواء.. فلم المخاطرة !
ولكن الحل سهل فالأمر لا يستدعي القلق والذعر الذي نعيشه.. فهناك خطوات بسيطة يمكنها أن تساعدك كثيرا في الوقاية من جميع الأمراض المعدية وذلك بتقوية مناعتك ومكافحة جميع أنواع فايروسات الانفلونزا. فضلا الق نظرة عليها وشارك بها من حولك.

** خذ كفايتك من فيتامين د وبصورة طبيعية، وكما نعلم فإن أهم وأكبر مصدر لفيتامين د هي الشمس. إن التعرض لأشعة الشمس واستنشاق الهواء الطبيعي والاقتراب من الطبيعة عموما كفيل بتحفيز خلايا جسدك لمحاربة الأمراض.
**
تجنب السكر والأطعمة المعلبة. فالسكر يضعف من وظائف جهازك المناعي بسرعة كبيرة.
**
خذ قسطا كافيا من الراحة والاسترخاء. فإذا كان جسدك مرهقا بالكامل سيكون من الصعب عليه مكافحة الانفلونزا.
**
الحركة وبعض التمارين الخفيفة. فعندما تتحرك تزيد من الحركة الدموية وتدفق الدم في كامل جسدك مما يعطي جهاز المناعة الفرصة أكثر لإيجاد المرض ومحاربته قبل أن ينتشر.
**
اغسل يديك غسل اليدين يقلل من احتمالية نقل الفايروس الى الأنف والفم، ولكن تأكد من عدم استخدام الصابون المضاد للبكتيريا فهذه الأنواع من الصابون ضررها أكثر بكثير من فائدتها، لأنك تقتل الخلايا الحية واللازمة مع الضارة. كما تجنب المبالغة في غسل اليدين مما قد يضر بشرتك ويسمح لأسباب المرض بأن تجد طريقها.
**
تجنب المواد الحيوانية عندما لا تكون أكيدا من نظافتها وسلامتها.
**
تجنب المستشفيات واللقاحات.

**حاول عدم الذهاب للمستشفيات إلا في حالة الطوارئ والضرورة، خاصة وأن المستشفيات غالبا ما تكون أرض خصبة لتكاثر الالتهابات بجميع أنواعها.

**أما اللقاحات، عند توفرها، فلن تكون ذات فائدة وقد تؤدي إلى الشلل تماما كما حدث في السبعينيات

*** الجزء الاخير من البوست نقلا عن احد المواقع الطبية

هناك ١٣ تعليقًا:

Unknown يقول...

جزاك الله خيرا علي الارشادات القيمة ..

ممكن اذا تفضلت حضرتك تذكر بس المرجع او مصدر الكلام ده خاصة ما ذكر عن اللقاح وتأثيره علي الاطفال الامريكيين

غير معرف يقول...

توجساتنا هي التي دتثير الرعب في نفوس الطلاب أكثر من المرض نفسه، فحوادث الطرق وحدها دتحصد أكثر بـ 100 مرة مما يحصده هذا المرض!.. مع هذا فلم نتحرك كما تحركنا مع هذا المرض:)

فشكووول يقول...

السلام عليكم حسينى بك

نصائحه غاليه لكن اهم ما لفت نظرى من هذه النصائح وكنت لا اعرفها هو تجنب الافراط فى غسيل اليد حتى لا نقتل الميكروبات المفيده كما ان عدم استعمال الصابون المضاد للفطريات مفيد ايضا

المعتصم يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
استاذنا العزيز
المهندس/الحسينى
تحياتى وتقديرى
شكرا لك على الموضوع والمعلومات الجميلة التى فيه
وكما قلت فالوقايه اهم وانجح بكثير من العلاج
وفعلا سمعت كثيرا عن الاعراض التى يسببها المصل المضاد للانفلونزا
حتى اننى سمعت من البعض انه فى بعض الاحيان تتفاقم الاعراض وتصل الى السرطان وقانا الله واياكم من كل شر

نحتاج ان نخرج من حالة الهلع والرعب حتى نستطيع التعامل مع المرض بصورة جيده كى لا تأتى الفرصه لمن اعدوا لنا المقابر الجماعيه وملؤها بالجير الحى
بدلا من التوعيه والسعى فى عدم انتشار المرض والاهتمام بالمدارس ونظافتها
وحسبنا الله ونعم الوكيل
استاذنا الفاضل
تقبل مرورى وتحياتى
ودمت بكل خير وود
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Beram ElMasry يقول...

ولد عمي حسيني لزومي
أخي وحبيبي الباش مهندس أرجو المداومة على زيارتي والدعاء لي وأعلم يا أخي أننا في حاجة لأيقاظ الهمم وعلى كل من يملك قلما مطالب بالمشاركة في توعية الشباب لما نحن فيه حتى تستيقظ العقول لما هو قادم وحادث من الهجمة الغربية لأفساد حياتنا عامة والمسلمون خاصة مع خالص تحياتي والسلام ولا سلام مع قتلة الأنبياء والأطفال بني إسرائيل .

غير معرف يقول...

السلام عليكم
سترنا الله بستره الجميل
خالص تقديرى

Beram ElMasry يقول...

ولد العم وحبيبي الجميل م / الحسيني لزومي
أقسم لك يا أخي أن لك في قلبي مودطة خاصة منذ أن تقابلنا على صفحات النت ووجدت فيك كرم الأخلاق وصدق التوجه وأعلم يا صديقي أنك لن تخيفني ولن أتراجع عن عدائي للساميه وعدائي للغرب الحاقد ما دام لي في قلوب أمثالك بعض الود الذي يبهجني ويشد من أزري وأوعى تبطل أذان ولو معايا في ملطى مع خالص تحياتي والسلام ولا سلام مع قتلة الأنبياء والأطفال بني إسرائيل .

محمد الحسيني يقول...

مدونة جميلة يا بشمهندس حسينى وارجوا التواصل

محمود رياش يقول...

مدونة هادفة ..
وجميلة جدا
اعجبتنى جدا مقالاتك
بالتوفيق

والى الامام دائما

http://mahmoudryash.blogspot.com/

مدونة غمض عينيك .. عن النجاح فى الحياة وتطوير الشخصية...

رحلتنا في الحياة يقول...

ربنا يكرمك حضرتك على البوست والمعلومات وربنا يستر على الجميع يارب وخصوصا الاطفال ويعدى الفترة دى على خير


على فكرة فى مشروع لقاء مدونين باذن الله فى اسيوط قريب والمفروض انى هعمل بوست قريب علشان اعلن عنه علشان اعرف مين اللى هيقدر يحضره وطبعا حضرتك صاحب فكرة اتحاد مدونى الصعيد فكنت اتمنى لو تقولنا رايك فى فكرة اللقاء اللى هنعمله باذن الله انا لسه معرفش غير عدد قليل اللى ممكن يحضر وبحاول اشوف باقى المدونين اللى من اسيوط ومن المحافظات الصعيد التانية

على عبدالله يقول...

السلام عليكم

نسأل الله العفو والعافية

جزاك الله خيرا

كريم مصطفي سيد يقول...

حكوماتنا تهرول خلف كل ناعق في الشرق والغرب؟. ولمصلحة من هذا التهويل والتخويف والتفزيع؟ هل لمصلحة الشركات العالمية المنتجة؟ هل لمصلحة المستوردين الذين عادة ما يكونوا من الكبار سواء من داخل السلطة او القريبين منها؟ أم لشغل الشعوب المطحونة في لقمة الخبز وتعليم الأولاد وإيجار السكن والعلاج وغيره مما رفعت الحكومات أيديها عنه وهو أولى مهماتها؟ وإذا كانت دولة مثل مصر مثلا يموت فيها سنويا حوالي 6000 بسبب حوادث الطرق، ناهيك عن الآلاف الذين يموتون سنويا من مرضى الكبد والسرطان والفشل الكلوي (وكلها أمراض تسببت فيها الحكومات المتعاقبة باستيرادها المواد الغذائية الفاسدة والمبيدات المسرطنة). فما الذي يجعلنا نثق بها هذه المرة؟ حقيقة لقد أصبح المواطن يتشكك في كل ما تفعله الحومات العربية، لتجاربه المريرة معها، فلم نعهد من هذه الحكومات إلا الفساد وبيع الوطن والمواطن


ارجو لا ننسي القدس والقضيه الفلسطينيه الموضوع جد خطير

كريم مصطفي سيد يقول...

http://www.aqsa2001.blogspot.com/

مدونون من أجل الاقصي شارك في هذه المدونة